الرسم بالحناء

click here nowExclusive offers win now🤝🏻.

 



الحناء هو نبات يجفف اوراقه وتطحن ويستخدم للرسم والصبغه ولأغراض طبيه وتجميليه و يُصنَع مسحوق الحناء عن طريق تجفيف أوراق نبات الحناء الذي يُزرَع في شمال إفريقيا، وغرب وجنوب آسيا، وشمال أستراليا، ويُستخدم في صباغة الشّعر، والجلد، والأظافر، ودباغة الحرير والصّوف، وقد استخدمت في مصر قَبْل حوالي سّتة آلاف سنة، وتُدعى مادة الصّبغة في الحناء لوسون، ويجب إضافة سائلٍ حمضيٍّ إلى الحناء لتحرير جزيئات الصّبغة في الحناء والتي تعطي اللّون الأحمر.

  هناك نوعان للحناء حناء احمر وحناء اسود تستخدم للنقوش و
تُعرف الحناء السّوداء بالحناء الكيميائيّة، وتُستخدم في نقش الحناء، وخاصةً النّقوش العربيّة، ويُفضلّها الكثير من النّاس في المناسبات والأعراس؛ لأنّها مغايرة عن لون الحناء المعتاد، ولكن في الحقيقة هذا النّوع يحتوي على مادة (بالإنجليزية: p-phenylenediamine)، وتُعتبَر من المواد الخطرة عنْد تطبيقها مباشرةً على الجلد، إذْ إنّها تُستخدم لصبغ الشّعر، وليس الجلد، وللحصول على حناءٍ داكنة اللّون، وآمنة للنّقش، يمكن اتباع النّصائح الآتية، وهي:
الإبقاء على الحناء لمدّةٍ طويلةٍ، 7-12 ساعة.
عدم غسل الحناء وإزالتها عن طريق فرك الحناء الجافة عن اليدين.
عمل مزيج من الماء والسّكر المغلي، وبعد أنْ يبرد يضاف إليه عدّة قطراتٍ قليلةٍ من عصير اللّيمون، ثمّ تطبيقه عدّة مرات قليلة على النّقش بعد جفاف الحناء.
تغطية النّقش وتغليفه بحذرٍ حتى لا يتلَف.

تسخين القرنْفل وتعريض النّقش لدخانه المتصاعد بعد تطبيق مزيج السّكر السّابق.
وعدم غسل النّقش بالماء والصّابون
طريقة عمل الحناء للنقش يمكن تحضير الحناء الطّبيعيّة للنّقش في المنْزل، وهذه الطّريقة أفضل من الحناء الصناعيّة؛ لأنّها تعطي لوناً أحمراً داكناً، يدوم لفترةٍ أطول، والطّريقة هي: المكونات:
مسحوق الحناء الطّبيعي.
عصير اللّيمون.
3 قطرات من زيت الكافور.
ماء.
طريقة التحضير: يُخلط جزءٌ من عصير اللّيمون مع 3 أجزاء من الماء. تضاف قطراتٍ من زيت الكافور، ومسحوق الحناء إلى محلول اللّيمون المُخفّف. يُمزج الخليط جيّداً لعمل معجونٍ ناعمٍ، ولا ينبغي أنْ يكون المعجون رقيقاً جداً، ولا سميكاً، وينبغي أنْ يكون في تناسقٍ كريميٍّ ناعمٍ. يترك المعجون لمدّة 6 إلى 7 ساعات، قَبْل البدأ بتطبيقه. أضرار الحناء السوداء إنّ تطبيق الحناء السّوداء على الجلد يمكن أنْ يُسبب الاحمرار، والتّورم، والتّقرحات، والحروق الكميائيّة، والألم، وتَلَف الجلد، بالإضافة إلى ترك ندبةٍ على شكل النّقش لا تتلاشى أبداً، وحساسيّةٍ دائمةٍ من البَارافِنيلين، ويجب إجراء اختبارٍ للتّحسّس قَبْل تطبيق الحناء على الشّعر؛ حتى لا تُتسبّب بردِّ فعلٍ تحسّسيٍ سيءٍ.



كيفية جعل الحناء سوداء للشعر؟؟

يمكن جعل الحناء سوداء للشعر عن طريق استخدام الحناء والإنديقو، وهو مادةٌ طبيعيّةٌ ذات صبغةٍ زرقاء داكنة، تستخدم في دباغة الملابس مثْل الجينز، وتعالج بها بعض الحالات مثْل لدغة العقرب، وسرطان المبْيض، وسرطان المعدة، لذلك تعتبر هذه الطّريقة آمنةً في صبغ الشّعر باللّون الأسود؛ إذ تحتوي على مكوّنات طبيعيّة، بالإضافة إلى أنّها تضيف اللّمعان للشّعر، ويجب الانتباه إلى أنّ خلط الحناء والإنديقو يعطي الشّعر اللّون البنيّ الدّاكن، وللحصول على اللّون الأسود يُصبَغ الشّعر بالحناء أولاً، ثمّ يُطبّق الإنديقو عليه، وطريقته هي:    المكونات
معجون  الحناء الطّبيعيّة.

 قبّعة الاستحمام. فازلين. 

الإنديقو. 

طريقة التحضير: يُطبّق الفازلين على حدود الشّعر، حتى لا يُلطّخ لون الحناء البشرة  يؤخذ جزءٌ صغير من الشّعر، ويوضع معجون الحناء عليه، ويُلَف الجزء في اتجاهٍ واحدٍ وبشدّة  يؤخذ جزءٌ آخر من الشّعر، وتُوضع الحناء عليه، ويُلَف في الاتجاه المعاكس، تُكرّر العمليّة لجميع الأجزاء الصّغيرة من الشّعر، وطريقة اللّف هذه ستثبّت الشّعر دون الحاجة إلى ملاقط الشّعر، تُغطّى كافة أجزاء الشّعر باستخدام قبّعة الاستحمام بعد الانتهاء من وضع الحناء على الشعر.

 تترك الحناء على الشّعر لمدّة ساعتين إلى ثلاث ساعاتٍ على الأقل. تُغسل بعد ذلك باستخدام ماءٍ فاترٍ، ويُفضّل عدم استخدام الشّامبو أو البلسم.

 بنهاية هذه الخطوات سيصبح الشّعر باللّون المائل إلى البرتقالي، والذي سيتحول إلى اللّون الأسود بالخطوة التّالية باستخدام الإنديقو. يُستخدم 100 غرام من الإنديقو للشّعر القصير، و200 غرام للشّعر متوسط الطّول، و300 غرام للشّعر الطّويل، وأكثر من ذلك للشّعر الكّثيف والمُجعّد. يُمزج الإنديقو مع الماء، بحيْث يصبح قوام المزيج مثْل اتساق اللّبن الزّبادي، ويُطبّق مباشرةً على الشّعر. يُغطّى الشّعر بقبّعة الاستحمام، ويُترك لمدّة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بعد ذلك بالماء الفاتر. 

يستغرق الإنديقو يومًا واحداً ليتأكسد تمامًا، وبالتّالي يصبح لون الشّعر أسود

اما الحناء الاحمر فهناك طرق عديده لعمله منها:



طريقة عمل الحنة الحمراء بالكركديه لليد

طريقة عمل الحنة الحمراء بالكركديه لليد تعتبر الحنة الحمراء واحد من أكثر الأشياء الجميلة التي تستخدمها المرأة من أجل التزين والظهور في أجمل وأبهى إطلالة لها، بحيث وأنّ عجينة الحنة بالكردية لها الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم كونه من النباتات التي تدخل في الكثير من الوصفات الطبية والعلاجية، كما وأنها تدخل صناعة الصبغة، علاوة على ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الإنسان.

كيفية عمل الحنة الحمراء بالكركديه لليد

ترغب الكثير من السيدات حول العالم في التعرف على    طريقة.  عمل  الحنة بالكركدية التي تعطي لون أحمر لليد وتظهر به المرأة بصورة جميلة جداً، علماً بأن لها رائحة ذكية تفوح من اليد عن وضعها، وفيما يلي نطلعكم على كيفية عمل الحنة الحمراء بالكركديه لليد:

المكونـــــــــــات:

حناء.


ماء.


كركيده مجفف.


طريقة التحــــضير:

في البداية لا بد من غلي الماء.


وضع الكركديه في الماء المغلي.


يتم الانتظار حتى يأخذ الماء لون الكركديه.


يتم عجن الحناء بماء الكركديه.


ثم يتم وضع العجينة على اليد لعدد من الساعات.


ثم تغسل بالماء.


طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي

يجدر بذكره أنّ هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها اعداد الحنة في المنزل، بحيث وأن عجنها بالشاي من ضمن الأمور الشائعة في العالم العربي، وقد أكدت على جمال شكلها في اليد وعلى الشعر الكثير من السيدات اللواتي قاموا بتجربتها، وفيما يلي نطلعكم على طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي:

لا بد من احضار 2 كيس من الحناء البودرة.


يحتاج كل كيس إلى 2 ملاعق من الشاي الأحمر.


إضافة كوب عصير ليمون إلى الخليط.


ومن ثم تعجن الحناء بالماء المغلي.


توضع على اليد أو الشعر لفترة محددة.


كيفية جعل الحناء حمراء لليد

هناك الكثير من المواد التي يتم اضافتها إلى الحناء لتصبح حمراء على اليد، كما وأن الحنة من أكثر الأمور المفيدة التي توضع على الشعر فتزينه مقارنة مع الصبغة التي تحتوي على مواد كيمائية ضارة جداً بالشعر، وفيما يلي كيفية جعل الحناء حمراء لليد:

في البداية لا بد من وضع الحناء في وعاء.


اضف إليها القليل من عصير الليمون.


ثم يتم تقليبها جيداً.


إضافة السكر مع الزيت العطر للحناء.


ثم يتم عجن الحناء ووضعها في كيس للتزيين.


يتم الاستعمال على الفور.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Sports are the secret of your fitness

الأرق عند النساء