الأرق عند النساء

click here nowExclusive offers win now🤝🏻.

 


أظهرت الدراسات أن ما يقرب واحدة من كل 4 نساء تعاني من أعراض الأرق بانتظام، مثل صعوبة النوم، أو الاستيقاظ في الليل، أو الاستيقاظ في وقت مبكر عن الموعد المقرر، و14 في المئة منهن يعانين في كثير من الأحيان من فترات نوم قصيرة.


فيما أبلغ حوالي 7 في المئة عن أعراض الأرق المعتادة وقصر مدة النوم.

واكتشف الباحثون أن أولئك الذين يعانون من أعراض الأرق المزمنة لديهم خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن النساء اللواتي ينمن بانتظام أقل من 5 ساعات في الليلة لديهن خطر أعلى قليلا للإصابة بأمراض القلب.

وكان الأفراد الذين يعانون باستمرار من أعراض الأرق العالية وينامون أقل من خمس ساعات في الليلة أكثر عرضة بنسبة 75 في المئة للإصابة بأمراض القلب، حتى عندما قام الباحثون بتعديل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا للباحثين، فإن النتائج تسلط الضوء على التأثير الذي يمكن أن تحدثه مشاكل النوم على المدى الطويل على صحة قلب المرأة.


النوم المريح هو من أهم الأمور التي تؤثر على يوم الإنسان، لذا من الضروري اعتماد الطرق المعروفة طبيا لضمان النوم الهادئ والمريح، ولكن دراسة جديدة كشفت عاملا مؤثرا على جودة النوم، لم يكن معروفا سابقا، وهو معجون الأسنان.

نكهة النعناع في معجون الأسنان من الممكن أن يعطل النوم، لأنه يعمل كمنشط يبقيك في حالة تأهب ويعمل على تحسين ذاكرتك واستجابتك.

فإن النعناع يمكن أن يكون له آثار ضارة على نومك، لأنه من المعروف أنه يزيد من الدوبامين.
عندما يتم إطلاق الدوبامين في الدماغ، فإنه يعزز اليقظة واليقظة، وهو العكس تمامًا لنيتك قبل النوم، وهو ما يعطل الروتين الهادئ.

بما أن نكهات النعناع الموجودة في معجون الاسنان تحفز الدماغ، فقد تجد صعوبة في النوم، خاصة إذا كنت قد قمت بتنظيف أسنانك قبل النوم مباشرة. يعمل النعناع بطريقة مشابهة تقريبا للضوء الأزرق، وهو ضوء مرئي عالي الطاقة ينبعث من الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون.

يوصي العديد من الخبراء بتجنب استخدام الهاتف قبل النوم، لأن الضوء الأزرق الصادر من جهازك يمر بسهولة عبر عينك ليشير إلى الدماغ أن الوقت قد حان للاستيقاظ. النكهة والرائحة القوية لمعجون الأسنان بالنعناع تفعل شيئا مشابها، لذلك إذا كنت تجد صعوبة في النوم، فقد يكون الوقت قد حان لتبديل معجون أسنانك وترك هاتفك قبل النوم بساعه


.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرسم بالحناء

Sports are the secret of your fitness